أهلاً بكم يا أصدقاء مع تحيات المدير:علي الزغداني
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المنتخب المصري يفجر مفاجأة ويفوز على نظيره إيطاليا بهدف دون مقابل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق كونان

avatar

المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 18/06/2009

مُساهمةموضوع: المنتخب المصري يفجر مفاجأة ويفوز على نظيره إيطاليا بهدف دون مقابل   الجمعة يونيو 19, 2009 3:21 pm

فى واحدة من اسخن مباريات كاس القارات استطاع المنتخب المصرى ان يقلب كل التوقعات ويفوز على الازورى بطل العالم المنتخب الايطالى بهدف دون مقابل احرزه اللاعب محمد حمص براسية رائعة فى الشوط الاول ورمى الا يطاليون بكل ثقلهم فى الشوط الثانى لادراك التعادل ولكن كان الحارس المصرى لهم بالمرصاد وافسد كل هجماتهم وتالق فى المباراة لتنتهى بفوز مصر بهدف وحيد فالف مبروك لمنتخب مصر هذه النتيجة المشرفة للكرة الافريقية والعربية بعد تالقه ايضا مع البرازيل وستكون لمصر مباراة مع امريكا اما ايطاليا فستلعب مع البرازيل فى واحدة ربما تكون من اسخن المباريات اذا ما حقق المصريون الفوز على امريكا .
اجتاحت شوارع العاصمة المصرية القاهرة فرحة عارمة وأطلق مشجعو كرة القدم العنان لاحتفالاتهم بالفوز التاريخي الذي حققه المنتخب المصري على نظيره الإيطالي 1/صفر مساء أمس الخميس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس القارات 2009 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا.




سجود لاعبي المنتخب المصري شكرا لله على هدف الفوز !




واتمنى ان يعجبكم الموضوع .............


فرحة حمص ورفاقه بهدف الفوز




أكد شوقي غريب المدرب العام لمنتخب مصر لكرة القدم أن فرص منتخبات البرازيل ومصر وإيطاليا أصبحت الآن متساوية في الوصول إلى المربع الذهبي لبطولة كأس العالم للقارات 2009 المقامة حاليا في جنوب أفريقيا.

وجاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب فوز المنتخب المصري 1/صفر على نظيره الإيطالي بطل العالم 2006 مساء أمس الخميس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة التي تستضيفها جنوب أفريقيا حتى 28 حزيران/يونيو الحالي.

وحرص غريب في بداية حديثه بالمؤتمر على توجيه شكره وشكر جميع أعضاء البعثة المصرية إلى الله بعد أن وفق الفريق في هذه المباراة الصعبة أمام بطل العالم.

وقال غريب إن انطباعه عن المباراة يجب أن يكون جيدا للغاية فالجميع يعرفون قوة المنتخب الإيطالي ونجومه ولذلك فإن الفوز عليه يمثل إنجازا بكل المقاييس ويجب أن يفتخر به الجميع حيث نجح المنتخب المصري في تشريف الكرة المصرية والأفريقية والعربية خلال البطولة الحالية.

وأضاف غريب أن المباراة اتسمت بالطابع الخططي في كل شيء وكان تركيز لاعبي مصر في أعلى درجاته حيث نجح في تصحيح ومعالجة الأخطاء التي وقع فيها خلال مباراته الأولى أمام البرازيل ولعب الفريق أمام إيطاليا طبقا لسير المباراة ونجح في تحقيق الفوز.

كما أكد غريب على أن هدف المنتخب المصري قبل بداية المباراة هو تقديم عرض جيد وتحقيق نتيجة طيبة وتعويض ما فاته أمام البرازيل وتخلص تماما من الرهبة التي حاصرته في بعض فترات مباراة البرازيل فلعبت الثقة دورها في التغلب على بطل العالم.

وأوضح أن الفريق سعى منذ البداية على إجبار لاعبي المنتخب الإيطالي على لعب الكرات الطولية بدلا من الاختراق من العمق والتسديد من خارج المنطقة وهي الأمور التي يتميز بها المنتخب الإيطالي وبالفعل لجأ المنافس إلى لعب الكرات الطولية التي نجح الدفاع المصري بحسن تمركزه في التصدي لها.

وقال غريب إنه والجهاز الفني لمنتخب مصر بأكمله يحترمون المنتخب الإيطالي جيدا وكذلك مديره الفني مارشيلو ليبي الذي يرتبط معه الجهاز الفني للفريق بعلاقات قوية وصداقة حميمة.

وأضاف أن الفوز على المنتخب الإيطالي سيدون في تاريخ الكرة المصرية لأن التاريخ يعترف دائما بالنتائج وليس بالعروض القوية مثل العرض الذي قدمه الفريق أمام البرازيل.

واعترف غريب بأن الفوز على المنتخب الإيطالي لا يعين الوصول إلى القمة فما زال الفريق يتعلم ويجب أن يستفيد من تجربة الفوز على إيطاليا ويسعى لتحقيق المزيد في المستقبل.

وأكد غريب أنه ينزعج عندما يسمع بعض التصريحات التي تسيء إلى أسلوب الأداء المصري مشيرا إلى أن الكرة المصرية لها أسلوبها الخاص وهناك 11 لاعبا جميعهم يعملون سويا مثل "التروس" وإذا طلب الجهاز الفني عملا معينا فيجب على الجميع تنفيذه داخل وخارج الملعب في منظومة متكاملة ومنسجمة.

وأوضح أن أهم ما يميز المنتخب المصري هو التزام لاعبيه بتنفيذ التعليمات في الملعب والتحرك بدون كرة والتنظيم في الدفاع والهجوم وانسجام الأداء بين اللاعبين في معظم المباريات مشيرا إلى أن الجهاز الفني عانى كثيرا من اضطراره لتغيير المراكز وأسلوب الأداء بين اللاعبين داخل الملعب على مدار فترات طويلة حتى استقر على التوليفة الحالية.

ولدى سؤاله عن وجود فوضى في الدفاع في الشوط الثاني ، أكد غريب أنها ليست فوضى وإنما شيء من عدم التركيز كان طبيعيا في ظل صعوبة هذه المباراة والرهبة من مواجهة بطل العالم.

وأضاف أن المنتخب المصري فرض سيطرته على مجريات اللعب في معظم فترات المباراة بعدما أوقف مفاتيح لعب الفريق الإيطالي ونجح في تفعيل مفاتيح لعبه هو فحقق الفوز.

وعن السبب في تغيير المهاجم محمد زيدان بعد دقائق من بداية الشوط الثاني ، قال غريب إن زيدان تعرض للإصابة بتقلص خفيف في العضلة الخلفية خلال الشوط الأول ولكنه ظل في الملعب ومن ثم حاول الجهاز الفني تغييره حتى لا تتفاقم الإصابة.

واعترف غريب بأن خطورة الهجوم المصري كانت أقل بعد خروج زيدان لكن كان يتعين على الجهاز الفني عدم المجازفة به.

كما اعترف غريب بأن فريقه وصل إلى جنوب أفريقيا وهو يعاني من فقد الكثير من الدعم والمساندة الإعلامية والجماهيرية بسبب الهزيمة التي مني بها الفريق أمام نظيره الجزائري 1/3 في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا كما افتقد الفريق في البطولة الحالية لعدد من عناصره الأساسية ومنها خط هجوم كامل لغياب كل من أحمد حسام (ميدو) وعمرو زكي وعماد متعب.

وأضاف أنه على الرغم من ذلك ظلت ثقة الجهاز الفني باللاعبين كبيرة للغاية خاصة وأنهم يمتلكون الخبرة الكافية للخروج سريعا من مثل هذه الكبوات ونجحوا بالفعل في ذلك خلال البطولة الحالية.

وأوضح أنه يدرك تماما شعور اللاعبين حاليا ورغبتهم في تحقيق إنجاز وكتابة تاريخ للكرة المصرية وسيكون ذلك من خلال النتائج فالتاريخ لا يعترف إلا بالنتائج ومن ثم فإنه لن يذكر أن الفريق قدم عرضا جيدا أمام المنتخب البرازيلي وإنما سيذكر أنه خسر أمام البرازيل 3/4 وفاز على إيطاليا 1/صفر.

وعن الهزيمة أمام الجزائر في تصفيات كأس العالم ومدى تأثيرها على مسيرة الفريق في الوصول للنهائيات ، قال غريب إنها كانت نتيجة سيئة بالفعل وكبوة عابرة للفريق ولكن الجهاز الفني لديه أمل كبير في الوصول إلى النهائيات فما زالت الفرصة قائمة.

وعن أسلوب الجهاز الفني في تعديل أوضاع الفريق بعد هذه الهزيمة وقبل المشاركة في كأس القارات ، قال غريب أن الجهاز الفني حرص على زيادة المحاضرات الخططية مع اللاعبين بالإضافة لعقد جلسات نفسية مع اللاعبين وذلك أكثر من تركيزه على الجوانب التدريبية لأنه يدرك تماما أن الموسم انتهى لتوه وأن اللاعبين يشعرون بالإجهاد من طول الموسم.

وقال غريب إن الأداء المتميز للفريق أمام البرازيل والفوز المستحق على إيطاليا لا يعني أن الفريق وصل إلى القمة فما زال لديه الكثير ليقدمه ولكن المهم لدى الفريق الآن هو الظهور بمستوى جيد يشرف به الكرة الأفريقية بالإضافة إلى سعيه للوصول إلى كأس العالم.





وأخذ السائقون يطلقون أبواق سياراتهم احتفالا بالفوز كما احتفل الشباب المصري على طريقتهم بالألعاب النارية والهتاف بأسماء نجوم المنتخب المصري وحارس مرماه المتألق عصام الحضري الذي كان له فضل كبير في تحقيق الفوز على إيطاليا وتجديد أمل المنتخب المصري في التأهل إلى الدور قبل النهائي بكأس القارات.




وتكررت المشاهد التي شهدتها القاهرة وبقية محافظات مصر عند فوز المنتخب المصري بلقب كأس الأمم الأفريقية 2006 بمصر و2008 بغانا حيث ملأت السعادة قلوب المصريين بعدما حقق منتخبهم أول فوز لفريق أفريقي على المنتخب الإيطالي بطل العالم .
وجاء الفوز في مباراة أمس بمثابة المفاجأة الثانية التي قدمها المنتخب المصري لجماهيره في البطولة الحالية حيث أنه استعاد توازنه بشكل سريع بعد الهزيمة المخيبة للآمال التي مني بها أمام نظيره الجزائري في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم وكأس الأمم الأفريقية 2010 وأعاد البسمة على وجوه مشجعيه.
وبعدما قدم المنتخب المصري عرضا رائعا أمام المنتخب البرازيلي في أولى مبارياته بكأس القارات الحالية وكاد أن يتعادل لولا ضربة الجزاء التي حسم بها كاكا المباراة لصالح البرازيل الفائزة بلقب كأس العالم خمس مرات ، استطاع الفريق المصري تأكيد قدرته على المنافسة في البطولات الدولية بفوز رائع على المنتخب الإيطالي بطل العالم.
وتردد صدى الانتصار الذي حققه منتخب الفراعنة في العاصمة الجنوب أفريقية جوهانسبرج ، في مصر حيث احتشد المشجعون في الشوارع والميادين العامة يرفرفون بالعلم المصري.


الحضري .. نجم المباراة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشق كونان

avatar

المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 18/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: المنتخب المصري يفجر مفاجأة ويفوز على نظيره إيطاليا بهدف دون مقابل   السبت يونيو 20, 2009 5:08 am

يا شباااااااب وين الردوووووود انا تعبان في الموضوع Crying or Very sad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشق كونان

avatar

المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 18/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: المنتخب المصري يفجر مفاجأة ويفوز على نظيره إيطاليا بهدف دون مقابل   السبت يونيو 20, 2009 5:10 am

وين الردوووووووووود Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشق كونان

avatar

المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 18/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: المنتخب المصري يفجر مفاجأة ويفوز على نظيره إيطاليا بهدف دون مقابل   السبت يونيو 20, 2009 5:20 am

Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Wink Mad Mad Mad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المنتخب المصري يفجر مفاجأة ويفوز على نظيره إيطاليا بهدف دون مقابل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كونان :: الفئة الأولى :: منتدي الرياضة-
انتقل الى: